سياسات المعهد

يحرص معهد الرؤية العالمية للتدريب على توفير بيئة تعليمية متكاملة تضمن جودة التعليم الإلكتروني، وتعزز التواصل بين جميع أطراف العملية التعليمية. وانطلاقًا من هذا الهدف، تم وضع مجموعة من السياسات التي تحدد الأدوار والمسؤوليات، وتوضح آليات التواصل لضمان تحقيق أعلى مستويات الكفاءة.

وثيقة الأدوار والمسؤوليات

 

يتولى المعهد إدارة وتنفيذ برامج التعلي الإلكتروني من خلال فرق متخصصة تتولى أدوارًا متعددة لضمان سير العمل بسلاسة وكفاءة:

  1. إدارة نظام التعلم
  • الإشراف على سير العمل في قسم التعليم الإلكتروني، بما في ذلك المنصة الإلكترونية، القسم التقني، المشرفين، المدربين، والمتدربين.
  • إعداد خطة سير العمل لكل ربع سنوي.
  • تفعيل الاستثمار في برامج التدريب الإلكتروني.
  1. إدارة خدمات الطالب
  • متابعة شؤون المتعلمين، مثل الحضور، أعذار الغياب، إصدار الإفادات، وتسجيل المواد.
  • معالجة طلبات التأجيل، الحرمان، والانسحاب، والعمل على حل المشكلات الطلابية.
  1. إدارة تطوير وإدارة التطبيقات
  • إعداد خطة سير العمل لكل ربع سنوي.
  • الإشراف على المشاريع التشغيلية والتطويرية في القسم.
  1. إدارة الدعم الفني والتقني
  • تقديم الدعم الفني للبيئة الأكاديمية.
  • متابعة تشغيل المنصة الإلكترونية بشكل يومي لضمان استمرارية الأداء.

مهمة الكادر الإشرافي

يعمل الكادر الإشرافي في معهد الرؤية على مدار الساعة لضمان جودة التعليم الإلكتروني من خلال:

  • تقديم الاستشارات والحلول التقنية التي تسهل تقديم الدورات التدريبية.
  • تسهيل التواصل بين المدربين والمتدربين.
  • الإشراف على العملية التعليمية والتدريبية لضمان تحقيق الأهداف المنشودة.

سياسة التواصل مع المدرب

  • يلتزم المستخدم بمتابعة شرح المدرب وفي حالة وجود أي استفسارات، يتم إرسالها عبر صندوق الرسائل، ويلتزم المدرب بالرد خلال 72 ساعة كحد أقصى.
  • يمنع التواصل المباشر مع المدرب خارج نطاق المنصة التعليمية، وفي حال مخالفة هذا البند، يتم إلغاء التسجيل تلقائيًا دون أي تعويض.
  • يجب أن تكون جميع الأسئلة المطروحة ضمن نطاق الدورة التدريبية.

وسائل التواصل مع الفريق الإداري

  • الاسم

    وسيلة الاتصال

    الإدارة

    محمد إبراهيم محمد سلامه

    mohammed1@tivi.com.sa

    إدارة نظام التعلم

    ماجد إسماعيل محمد خوش مال

    Majed@tivi.com.sa

    إدارة خدمات الطالب

    خالد محمد مسقر المالكي

    Khaled@tivi.com.sa

    إدارة تطوير وإدارة التطبيقات

    محمد مدني يوسف عيد

    mohamed@tivi.com.sa

    إدارة الدعم الفني والتقني

وأخيرًا، نؤمن في المعهد بأن وضوح الأدوار والسياسات يسهم في تحسين جودة التعليم الإلكتروني وتعزيز التجربة التعليمية.

كما نلتزم بتقديم الدعم الكامل لجميع المستفيدين وندعوكم للالتزام بهذه السياسات لضمان تحقيق أقصى استفادة من برامجنا التدريبية.

سياسات المعهد

سياسات المعهد

يحرص معهد الرؤية العالمية للتدريب على توفير بيئة تعليمية متكاملة تضمن جودة التعليم الإلكتروني، وتعزز التواصل بين جميع أطراف العملية التعليمية. وانطلاقًا من هذا الهدف، تم وضع مجموعة من السياسات التي تحدد الأدوار والمسؤوليات، وتوضح آليات التواصل لضمان تحقيق أعلى مستويات الكفاءة.

وثيقة الأدوار والمسؤوليات

1

إدارة نظام التعلم

  • الإشراف على سير العمل في قسم التعليم الإلكتروني، بما في ذلك المنصة الإلكترونية، القسم التقني، المشرفين، المدربين، والمتدربين.
  • إعداد خطة سير العمل لكل ربع سنوي.
  • تفعيل الاستثمار في برامج التدريب الإلكتروني.
2

إدارة خدمات الطالب

  • متابعة شؤون المتعلمين، مثل الحضور، أعذار الغياب، إصدار الإفادات، وتسجيل المواد.
  • معالجة طلبات التأجيل، الحرمان، والانسحاب، والعمل على حل المشكلات الطلابية.
3

إدارة تطوير وإدارة التطبيقات

  • إعداد خطة سير العمل لكل ربع سنوي.
  • الإشراف على المشاريع التشغيلية والتطويرية في القسم.
4

إدارة الدعم الفني والتقني

  • تقديم الدعم الفني للبيئة الأكاديمية.
  • متابعة تشغيل المنصة الإلكترونية بشكل يومي لضمان استمرارية الأداء.

مهمة الكادر الإشرافي

  • تقديم الاستشارات والحلول التقنية التي تسهل تقديم الدورات التدريبية.
  • تسهيل التواصل بين المدربين والمتدربين.
  • الإشراف على العملية التعليمية والتدريبية لضمان تحقيق الأهداف المنشودة.

سياسة التواصل مع المدرب

  • يلتزم المستخدم بمتابعة شرح المدرب وفي حالة وجود أي استفسارات، يتم إرسالها عبر صندوق الرسائل، ويلتزم المدرب بالرد خلال 72 ساعة كحد أقصى.
  • يمنع التواصل المباشر مع المدرب خارج نطاق المنصة التعليمية، وفي حال مخالفة هذا البند، يتم إلغاء التسجيل تلقائيًا دون أي تعويض.
  • يجب أن تكون جميع الأسئلة المطروحة ضمن نطاق الدورة التدريبية.

وسائل التواصل مع الفريق الإداري

الاسموسيلة الاتصالالإدارة
محمد إبراهيم محمد سلامهmohammed1@tivi.edu.saإدارة نظام التعلم
ماجد إسماعيل محمد خوش مالMajed@tivi.edu.saإدارة خدمات الطالب
خالد محمد مسقر المالكيKhaled@tivi.edu.saإدارة تطوير وإدارة التطبيقات
محمد مدني يوسف عيدmohamed@tivi.edu.saإدارة الدعم الفني والتقني

وأخيرًا، نؤمن في المعهد بأن وضوح الأدوار والسياسات يسهم في تحسين جودة التعليم الإلكتروني وتعزيز التجربة التعليمية.

كما نلتزم بتقديم الدعم الكامل لجميع المستفيدين وندعوكم للالتزام بهذه السياسات لضمان تحقيق أقصى استفادة من برامجنا التدريبية.